مقالات عن الذكاء الاصطناعي في الإمارات نور Fundamentals Explained

Wiki Article

وحسب المؤشر ذاته، فإن بوركينا فاسو تحتل المرتبة الثانية على المستوى العالمي، إذ تقع بعد أفغانستان مباشرة، بينما احتلت مالي المرتبة الثالثة عالميا، كما جاءت النيجر في الدول العشر الأولى الأكثر تضررا من الإرهاب.

دراسة متخصصة تحدثت عن مساهمة كبيرة للذكاء الاصطناعي في الاقتصاد العالمي (بكساباي)

وحاليًا أصبح من الممكن بواسطة تقنيات الذكاء الاصطناعي تحديد الأنشطة المشبوهة والمعاملات الاحتيالية التي قد لا يكتشفها العنصر البشري، هذا بجانب مراجعة تقارير الإنفاق، والكشف عن المخالفات المالية.

من بين أبرز القطاعات الأكثر عرضة للهجمات: الخدمات والتمويل والبيع بالتجزئة والرعاية الصحية، والمواصلات والبناء والطاقة والتصنيع والدفاع.

يكون المستخدمون المتمكنون أقل عرضة لأساليب الهندسة الاجتماعية ويساهمون في خلق بيئة رقمية أكثر مرونة.

ولذلك سعت العديد من الشركات وقطاعات المحاسبة لاستخدام تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي، وهو ما أدى لحدوث تغييرات كبيرة في طريقة وأساليب العمل في جميع القطاعات.

يوفر خدمات محاسبية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، وهي التي تساهم في أتمتة جميع المهام والعمليات المتكررة والمعقدة.

- كما يخوض خان في الآثار الأخلاقية والاجتماعية للذكاء الاصطناعي ونماذج اللغة الكبيرة، ويقدم رؤى مدروسة حول كيفية استخدام هذه الأدوات لبناء نظام تعليمي يسهل الوصول إليه للطلاب في جميع أنحاء العالم.

الزوار الكرام: يسعدنا مشاركتكم وتواصلكم حول هذا المقال

على الرغم من  الدعاية و الضجيج حول قدرات الذكاء الاصطناعي في الخطاب العام الذي نشهده حاليًّا، لكن هناك العديد من الجوانب التي لا تستطيع هذه التقنية تحقيقها في الوقت الراهن. فأولًا، تنشأ أوجه القصور عن التناقضات بين الاعتبارات المعرفية المزيد من التفاصيل والإمكانات المعلَنة لأساليب معالجة البيانات.

ترامب: أستبعد انسحاب بايدن من الانتخابات فهو مغرور ولا يريد الاستسلام

التوسع في الاستثمارات بالأمن السيبراني (من خلال الدول والشركات الكبرى) بالنسبة للمؤسسات التي تستخدم التكنولوجيا بشكل واسع في أنظمتها المالية، من أجل حماية تلك الأنظمة.

الاتحاد الكونفدرالي يؤكد تصميم الدول الثلاث على رسم مسار مشترك خارج مجموعة إيكواس (الفرنسية) دلالات التوقيت

وبحسب بانافع، يعد التعاون بين القطاعين العام والخاص أمرًا ضروريًا للتخفيف من تأثير الهجمات السيبرانية. إذ يجب على الحكومات والشركات تبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات وأفضل الممارسات والموارد من أجل تعزيز الوضع العام للأمن السيبراني بشكل جماعي.

Report this wiki page